المنظمة العربية للإصلاح الجنائى

تكرم ثلاثمائة طفل وطفلة  قدموا أعمال ابداعية

 فى مجال حقوق الانسان

اقامت المنظمة العربية للاصلاح الجنائى يوم امس 14/4/2007 حفلها الاول لتكريم ثلاثمائة  طفل وطفلة  شاركو فى مسابقة فرقة الناشط على وقاموا بكتابة قصص تتناول حق من حقوق الانسان ، وكانت تلك المسابقه قد اعلن عنها منذ اربعة اشهر وتم تكريم المشاركين ومنحتهم المنظمة شهادات تقدير كما منحتهم ميدلية تذكارية بأسم المبدع الصغير وسوف تقوم  المنظمة بطباعة العديد من تلك القصص وتهديها الى المبدعين الصغار  وسوف توزع على المدارس النوادى وقد شمل الحفل  فقرة لألقاء الشعر وفقرة موسيقية قام بها الموهوبين الصغار كما شمل الحفل تكريم كل من ساعد على نشرة وتوزيق قصص (فرقة الناشط على).

 

وتسعى المنظمة من خلال هذه القصص الى ألقاء الضوء على بعض القوانين والمعاهدات والاتفاقيات الدولية ،وايضا بعض المؤسسات الرسمية وغير الرسمية  داخل مصر مثال مجلس الشعب ومجلس الشورى واقسام الشرطة والمحاكم والمؤسسات العاملة فى مجال حقوق الانسان وذلك بهدف تعليم الاطفال وتنشئتهم على دراية بكافة حقوقهم وواجباتهم .

وسوف تقوم المنظمة باصدار 18 قصة تتناول كل قصة حق من الحقوق والذى يدعمه قانون او اتفاقية او معاهدة وذلك باللغتين العربية والانجليزية.

 

وحتى الان اصدرت المنظمة  8 قصص وهى ( انترنتاوى صديقى – احزان بلوتو الصغير  احلام بحبوحة وزنانة – انتخبوا استيكة – فليسقط استيكة – حصاوى نيولوك – لون حياتك – مذكرات خضرة ).